Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والإعلان | الثلاثاء 19 يوليو 2022م وفق المصدر

أعلن البيت الأبيض، مساء الإثنين، أن يزيد كبار منتجي النفط في تحالف أوبك+ إنتاج النفط الخام بعد زيارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لمنطقة الشرق الأوسط.

وقال البيت الأبيض إنه يتوقع أن يزيد كبار منتجي النفط في تحالف أوبك+ إنتاج الخام عقب رحلة الرئيس بايدن إلى الشرق الأوسط، بحسب وسائل إعلام أمريكية.

والسبت، أعلن ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان أن بلاده ستزيد مستوى طاقتها الإنتاجية النفطية إلى 13 مليون برميل يومياً وليس لديها أية قدرة إضافية للرفع بعد ذلك.

جاء ذلك في الكلمة الافتتاحية لولي العهد السعودي، لقمّة جدة للأمن والتنمية التي ترأسها بحضور الرئيس الأميركي وقادة مصر والأردن وقطر والكويت وسلطنة عمان والعراق والبحرين.

ويبلغ إنتاج السعودية حاليا قرابة 11 مليون برميل، ولديها قدرة فورية على زيادة الإنتاج إلى 12 مليونا، واستثمارات لزيادة الإنتاج حتى 13 مليون برميل يوميا.

تتوق الولايات المتحدة إلى رؤية السعودية وشركائها في أوبك يضخون المزيد من النفط للمساعدة في خفض التكلفة المرتفعة للبنزين وتخفيف التضخم الأميركي الأعلى منذ أربعة عقود.

وقال بايدن نهاية يونيو/ حزيران إنه لن يطلب من القادة السعوديين مباشرة زيادة إنتاج النفط. وبدلاً من ذلك، سيواصل طرح قضية أنه يجب على جميع دول الخليج زيادة إنتاج النفط.

وقررت أوبك + الشهر الماضي زيادة أهداف الإنتاج بمقدار 648 ألف برميل يومياً في أغسطس، منهية تخفيضات الإنتاج القياسية التي نفذتها في ذروة الوباء لمواجهة الطلب المنهار.

المصدر: مواقع ووكالات منها نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا