Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والإعلان | الثلاثاء 23 أغسطس 2022م وفق المصدر

نظّم عشرات الفلسطينيين، الثلاثاء، وقفة أمام مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بمدينة البيرة، وسط الضفة الغربية، تضامنا مع المعتقلين في السجون الإسرائيلية.

ودعا إلى تنظيم الوقفة مؤسسات مختصة بشؤون المعتقلين، دعما لخطواتهم الاحتجاجية ضد إدارة السجون إثر تراجعها عن تفاهمات سابقة معهم.

ورفع المشاركون الأعلام الفلسطينية، وصور المعتقلين، ولافتات تُطالب المؤسسات الدولية بالتدخل للإفراج عن الأسرى عامة، والمرضى خاصة.

وقال قدورة فارس، رئيس نادي الأسير الفلسطيني (غير حكومي)، لوكالة الأناضول، على هامش الوقفة، إن “إدارة السجون تواصل التصعيد والتنكر للتفاهمات التي أبرمت مع الحركة الأسيرة، بهدف التضييق عليهم وقهرهم”.

وأشار إلى أن تلك الإجراءات “غير مبررة، ولا داعي لها”.

وبيّن فارس أن الأسرى شرعوا الإثنين، بخطوات ضد تلك الإجراءات، تمثلت بالامتناع عن الخروج للفحص الأمني، وإرجاع وجبات الطعام.

وأضاف: “الأسرى عازمون على المضي قدما في خطواتهم، وفي حال لم تتراجع إدارة السجون سيعلنون الاضراب المفتوح عن الطعام”.

ويحتج الأسرى على نية إدارات السجون البدء في فرض “إجراءات للتضييق على المعتقلين المحكومين بالسجن المؤبد من خلال عمليات النقل المتكررة من الغرف، والأقسام، والسّجون التي يقبعون فيها”.

ويبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في السجون الإسرائيلية نحو 4550، بينهم 31 أسيرة، و175 قاصرًا، و700 معتقل إداري (بلا محاكمة أو تهمة).

المصدر: مواقع ووكالات منها نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا