Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والإعلان | الثلاثاء 15 نوفمبر 2022م وفق المصدر

الرئيس الأوكراني قال إنه “يريد أن تنتهي الحرب الروسية العدوانية بعدل، وليس حسب الصيغة الملائمة للأمين العام للأمم المتحدة”

حيث استبعد الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، الثلاثاء، إجراء مفاوضات مع روسيا في ظل الظروف الحالية.

جاء ذلك في كلمة ألقاها عبر تقنية الفيديو أمام القادة المشاركين في قمة مجموعة العشرين المنعقدة يومي الثلاثاء والأربعاء في جزيرة بالي الإندونيسية.

وقال زيلينسكي: “من الواضح أنه لا يمكن للمرء أن يثق بوعود روسيا. لن يكون هناك مينسك-3 الذي ستنتهكه روسيا فور توقيعه”، حسبما ذكرت وكالة “أوكرين فورم” الأوكرانية.

وأضاف: “أريد أن تنتهي هذه الحرب الروسية العدوانية بعدل وعلى أساس ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي، وليس حسب الصيغة الملائمة للأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش”.

وتابع: “لا ينبغي أن يُعرض على أوكرانيا تقديم تنازلات عن سيادتها وأراضيها واستقلالها”.

وتابع مخاطبا قادة القمة: “إذا لم تكن هناك إجراءات ملموسة لاستعادة السلام فهذا يعني أن روسيا تريد ببساطة خداعكم جميعا مرة أخرى، وخداع العالم وتجميد الحرب فقط عندما تصبح هزائمها واضحة”.

وأعرب الرئيس الأوكراني عن قناعته بأن “الوقت قد حان لإيقاف الحرب الروسية المدمرة”، مؤكدا أن بلاده “لن تسمح لروسيا بحشد قواتها وبدء سلسلة جديدة من الإرهاب وزعزعة الاستقرار العالمي”.

ووقّعت كييف والجماعات الانفصالية في أوكرانيا برعاية روسيا ومنظمة الأمن والتعاون في أوروبا في سبتمبر/ أيلول 2014 اتفاقا بعاصمة روسيا البيضاء حمل اسمها عرف باتفاق “مينسك1″، قبل تطويره إلى اتفاق “مينسك 2” الموقع في فبراير/شباط 2015، يقضي بوقف إطلاق النار شرقي أوكرانيا وإقامة منطقة عازلة، وسحب الأسلحة الثقيلة.

المصدر: مواقع ووكالات منها نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا