Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والإعلان | الأربعاء 30 مارس 2022م وفق ما نشرته وكالة تاس الروسية

تعتزم سلطات المملكة المتحدة فرض عقوبات جديدة تشمل القرم والجمهوريات الجديدة. جاء ذلك بعد بيان نشرته وزارة الخارجية البريطانية. وستعرض المسودة التالية للعقوبات ضد روسيا على البرلمان يوم الأربعاء.

وقال البيان: “سيتم تمديد العقوبات على القرم لتشمل المناطق غير الخاضعة لسيطرة الحكومة في منطقتي دونيتسك ولوهانسك كجزء من التشريع الجديد المقدم إلى البرلمان”. 

ستؤثر القيود الجديدة أيضًا على الفحص الفني للطائرات واليخوت الخاصة لرجال الأعمال من الاتحاد الروسي.

وجاء في البيان أن “القانون التنظيمي الذي سيساهم في تقييد الصيانة أو المساعدة الفنية للطائرات أو السفن الخاصة بأفراد أو منظمات معينة سيقدم إلى البرلمان اليوم”. وأوضح التقرير أن الإجراءات الجديدة تستهدف “الأوليغارشية الروسية وشركاتها التي وقعت تحت العقوبات”.

تعتقد وسائل إعلام بريطانية أن مبادرات مجلس الوزراء ستوافق عليها أحزاب المعارضة.

عقوبات ضد روسيا

إجمالاً ، بعد بدء العملية الروسية الخاصة في أوكرانيا في 24 فبراير ، فرضت المملكة المتحدة عقوبات على أكثر من ألف سياسي ورجل أعمال ومسؤول وصحفي وشركة روسية. بالإضافة إلى ذلك ، فُرضت عقوبات على البنك المركزي للاتحاد الروسي وعدد من البنوك الروسية ، كما تم حظر تصدير البضائع في عدد من الصناعات ، كما قررت العديد من الشركات الخاصة تعليق العمل في روسيا أو الانسحاب الكامل من المشاريع الروسية. ترفض الاستثمار فيها.

كما أفاد وزير النقل البريطاني جرانت شابس بأن دخول أي طائرة روسية إلى المجال الجوي للمملكة سيُصنف الآن كجريمة جنائية ، ولدى الحكومة البريطانية القدرة على احتجاز أي طائرة روسية تدخل المجال الجوي للبلاد. بالإضافة إلى ذلك ، تم فرض حظر على دخول السفن الروسية في الموانئ. على هذه الخلفية ، اعتقلت حكومة المملكة المتحدة مؤقتًا ثلاث طائرات خاصة وطائرة هليكوبتر ، بالإضافة إلى يخت ، قد يكون ملكًا لمواطنين روس.

المصدر : وكالة تاس الروسية نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا