Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والأعلان | الأحد 14 يوليو 2024م

أكدت عائلة الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب، الذي أصيب في إطلاق نار خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا، فجر السبت/ الأحد، أنه “بخير ويتمتع بروح معنوية عالية”.

تلفزيونيا أثر محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب
تلفزيونيا أثر محاولة اغتيال الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترمب

وقال دونالد جونيور، نجل ترامب، إنه تحدث إلى والده عبر الهاتف، وهو “في حالة معنوية عالية، ولن يتوقف عن القتال من أجل إنقاذ أميركا، بغض النظر عما سيلقيه اليسار الراديكالي تجاهه”، بحسب موقع “الحرة” الأمريكي.

من جانبها أكدت وكالة بلومبرغ الأمريكية خروج ترامب من المستشفى.

فيما وصف مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي “FBI” إطلاق النار على ترامب خلال التجمع الانتخابي بأنه “محاولة اغتيال”.

وقال العميل الخاص المسؤول عن مكتب التحقيقات الفيدرالي الميداني في بيتسبرغ، كيفن روجيك، متحدثاً في مؤتمر صحفي في بتلر بولاية بنسلفانيا: “هذا المساء، شهدنا ما نسميه محاولة اغتيال ضد رئيسنا السابق دونالد ترامب”.

ولفت المسؤول الأمني الأمريكي إلى أنهم يعملون على تحديد هوية المسلح من خلال “إجراء تأكيدات بيومترية” لأن المشتبه به لم يكن يحمل هوية معه.

ووفقًا لمصادر متعددة من جهات إنفاذ القانون الأمريكي فإن مطلق النار لم يكن يحمل هوية شخصية تعريفية، مؤكدين في الوقت ذاته على أن “المسلح مات”، بحسب شبكة “سي إن إن”.

بدوره، دعا الرئيس الأمريكي جو بايدن، الأمريكيين إلى “الوحدة ونبذ العنف” مؤكدا أن ما تعرض له منافسه، دونالد ترامب أمر “سيء ومريض، وتجب إدانته”.

وقال بايدن في خطاب مقتضب بعدما تعرض ترامب، لإطلاق نار خلال تجمع انتخابي ببنسلفانيا، إنه قد تم “إحاطته” من جميع الوكالات الفيدرالية، وأنه حاول الاتصال هاتفيا بترامب، ولكنه يخضع لفحوصات و”يبدو أنه في حالة جيدة”.

ومباشرة فور وقوع الحادثة كانت تغطية انبندنت عربية …

أعلنت حملة المرشح الجمهوري للرئاسة الأميركية دونالد ترمب السبت أنه “بخير” ويجري فحصه في منشأة طبية، بعد أن أجلي من على منصة خلال تجمع انتخابي في بنسلفانيا إثر سماع ما بدا أنها طلقات نارية.

وقال المتحدث باسم الحملة ستيفن تشونغ “يشكر الرئيس ترمب قوات إنفاذ القانون وأول المستجيبين على سرعة تصرفهم خلال هذا العمل الشنيع”.

أجلي ترمب من على منصة خلال تجمع حاشد السبت بعد سماع دوي ما بدا أنها طلقات نارية أثناء هذا الحدث الذي أقيم في ولاية بنسلفانيا.

وأظهرت لقطات مصورة أفراداً من جهاز الخدمة السرية والشرطة يرافقون ترمب إلى سيارة بينما كان يرفع قبضته في الهواء.

وظهرت في اللقطات المصورة دماء على أذنه وقناصة على سطح قريب من المنصة التي كان يقف عليها ترمب.

كان ترمب قد بدأ للتو إلقاء خطابه عندما سُمع دوي إطلاق النار، وسارع عناصر الخدمة السرية المسؤولون عن أمن الرؤساء والرؤساء السابقين إلى مساعدته على النهوض ورافقوه من المنصة إلى سيارته، وخلال إجلائه رفع ترمب قبضته وسط هتاف أنصاره.

وقال جهاز الخدمة السرية الأميركي إن هناك تحقيقاً نشطاً في الواقعة وسيتم إصدار مزيد من المعلومات عند توافرها، مشيراً إلى أن ترمب “بأمان”.

وأوضح جون ييكال وهو من أنصار ترمب لوكالة الصحافة الفرنسية “رأينا كثيراً من الناس يلقون بأنفسهم على الأرض وبدا عليهم الارتباك”.

ومن جانبه، قال البيت الأبيض إن الرئيس جو بايدن تلقى إفادة أولية عن واقعة إطلاق النار في تجمع انتخابي لترمب.

وقال الملياردير إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة “تسلا” في منشور على وسائل التواصل الاجتماعي اليوم السبت “أؤيد الرئيس (الأميركي السابق دونالد) ترمب بصورة كاملة وأتمنى الشفاء العاجل له”.

كان هذا آخر تجمع لترمب قبل المؤتمر الجمهوري الذي من المقرر أن يتم خلاله تسميته في صورة رسمية مرشحاً للحزب الجمهوري لمواجهة منافسه الديمقراطي جو بايدن في انتخابات نوفمبر (تشرين الثاني).

المصدر: مواقع ووكالات منها نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا