Spread the love

وكالة مصر الإخبارية للإعلام والإعلان |  الأحد 15 يناير 2023م

أعلن الجيش الإسرائيلي، الأحد، عن مقتل جندي وإصابة 3 آخرين أحدهم جروحه خطيرة، في حادث انفجار ذخيرة داخل قاعدة تدريب شرقي الضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان نشره على حسابه بتويتر، الأحد، إن “جنديا إسرائيليا قُتل وأصيب ثلاثة جنود آخرون نتيجة انفجار ذخيرة في غرفة إقامتهم الليلة (السبت/الأحد) في قاعدة الجيش الإسرائيلي في غور الأردن“.

وأضاف البيان: “بدأت الشرطة العسكرية التحقيق في ملابسات الحادث. وفي نهاية التحقيق سترفع النتائج إلى النيابة العسكرية للنظر فيها. ووصلت رسالة إلى عائلات الجنود”.

من جانبها، قالت قناة “كان” الرسمية، إن الحادث وقع في قاعدة تدريب تابعة للواء “كفير” أحد أكبر ألوية سلاح المشاة الإسرائيلي.

وذكرت أن تحقيقا أوليا “أظهر أن مصدر الانفجار عبارة عن ذخيرة غير منفجرة تم جمعها خلافا للتعليمات من منطقة إطلاق نار خلال تدريب وإدخالها إلى سكن الجنود”.

وبحسب المصدر ذاته، كان هناك 7 جنود في الغرفة وقت الحادث، تم إعلان وفاة أحدهم على الفور، بينما نقل 3 آخرون أحدهم مصاب بإصابات خطيرة عبر مروحيات إنقاذ إلى مستشفيات بالقدس وتل أبيب.

وفي حادث مشابه، قتل في الثالث من يناير/ كانون الثاني الجاري، الجندي الإسرائيلي “باروخ كبرتا” برصاصة أطلقها آخر بطريق الخطأ في معسكر “عنتوت” بالقدس الشرقية.

وعام 2022 قتل 44 جنديا إسرائيليا، بينهم 3 سقطوا في مواجهات مع مسلحين فلسطينيين بالضفة الغربية، و14 قضوا منتحرين، و17 في حوادث أخرى، بينهم 3 في حوادث عملياتية (قتلوا عن طريق الخطأ بنيران زملائهم)، بحسب بيان لشعبة الأفراد (قسم القوى البشرية) التابعة للجيش الإسرائيلي.

المصدر: مواقع ووكالات منها نعيد النشر ونحفظ حق الناشر بالإشارة وامكانية الوصول

About Author

مباشر
للإطلاع على أحدث الأخبار عبر البث المباشر للمصادريمكنكم المتابعة من هنا